-->

أجمل أنواع القرود في العالم | قرود مدهشة

بسم الله الرحمن الرحيم

أجمل أنواع القرود في العالم

أجمل أنواع القرود في العالم

تعتبر القرود عموما هي الحيوانات الأكثر ذكاء بعد الانسان، وحتى يومنا هذا هنالك حوالي 280 نوع من القرود المختلفة, وفيما يلي ان شاء الله  سنتعرف واياكم على أجمل 11 قردا المتواجدة بمملكة القرود في العالم والأكثر ادهاشا. لنلقي نظرة:

أجمل قرد في العالم


11- Sumatran Orangutan
Sumatran Orangutan
يدعى بإنسان الغاب السومطري وهو من أشهر القردة في العالم وأجملها كذلك، يتواجد فقط بجزيرة سومطرة في اندونيسيا. يتميز بوجه العريض والطويل، وشعره الطويل ولونه الأحمر الشاحب، وقد يصل وزنه حتى 200 رطل.


 10-  Black-capped Squirrel Monkey
Black-capped Squirrel Monkey
يدعى بقرد السنجاب الأسود أو البوليفي، يعيش في بوليفيا، البرازيل والبيرو، ويتميز بألوانه الجميلة التي يتميز بها عن باقي القردة الاخرى وهي اللون الأصفر الساطع واللون الأسود على الرأس. وسميت بقردة السنجاب لمقدرتها على الطيران نوعا ما مثل السنجاب، رغم انها مختلفة تماما عنه.


09- Mantled Guereza
Mantled Guereza
عاشر أجمل القردة في العالم، يدعى بالعربية كولبس أبلق وهو نوع من القردة يتبع جنس يدعى بالكولبس من فصيله تسمى بفصيله سعادين العالم القديم. موطنه الوحيد هو الشمال من الغابات الرطبة في وسط أفريقيا، وتعتبر اوراق الشجر والفواكه هي مصدر قوته اليومي.


08- Patas Monkey
Red-Shanked Douc
انه سعدان الباتاس أو نسناس باتاس واحد من أجمل القردة في العالم، وهو من الحيوانات الغير مهددة بالانقراض والحمد لله، هو الاخر من فصيلة سعادين العالم القديم يتبع جنس يدعى بجنس السعدان الباتاسي، ويتواجد بكثرة بالغابات المتواجدة بوسط قارة أفريقيا.


07- Red-Shanked Douc
Red-Shanked Douc
انه القرد أحمر الساق، يتميز هذا النوع من القردة بصغر حجمه وذيله الطويل ولون ساقيه الأحمر لذلك سمي أحمر الساق، يتواجد بآسيا وهو من الحيوانات التي يخاف عليها من الانقراض.


06- Golden Snub-Nosed Monkey
Golden Snub-Nosed Monkey
سادس أجمل قرد في العالم، يتواجد بكثرة محمية شون كينغ، جبال تشينلينغ، والصين. يتميز بألوانه الرائعة جدا وشكل الجميل والجذاب.


05- Common Squirrel Monkey
Common Squirrel Monkey
يدعى بقرد السنجاب الأمريكي الجنوبي، وهو صغير قردة العالم الجديد، ينتمي الى عائلة سعادين كبوشية الشكل، ويتواجد بكثرة بالمناطق الاستوائية في أمريكا الجنوبية. شكله المتميز ومرونة جسمه وألوانه جعلته هو خامس أجمل القردة في العالم وجعلته يأخذ مكان في قلوب عشاق القرود. يعيش في غابات أمريكا الجنوبية والغالبات الساحلية بالبرازيل، وهو من الحيوانات التي تعشق الأمطار. وما يميز هذا النوع من القردة هو أن الذكور وحدها هي التي تنمو لها أنياب بينما الاناث ليس لها أنياب.


04- Gee's Golden Langur
Gee's Golden Langur
يدعى بجي الذهبي وهو أحد أجمل القردة في العالم، تم اكتشافه لأول مرة بجبال الهيمالايا، وهو الان يتواجد بالغابات الاستوائية التي تتميز بدوام الاخضرار.


03- Japanese Macaque
Japanese Macaque
قرد مكاك ياباني وهو نوع من القرود التي تعيش بالمناطق الباردة جدا باليابان وهو الشيء الذي يميزه اذ يعتبر بذلك النوع الوحيد من القرود التي تعيش على الجليد.
يتميز هذا القرد بلون وجهه الأحمر، وعيشها في الجليد لا يعني أنها تتحمل البرد القارس وانما تصنع لها التدفئة الخاصة بها باللجوء الى العيون الساخنة والدافئة هناك للاستحمام والوقاية من برد الريح والجليد حولهم.


02- Baboon 
Baboon
الرباح أو قرد البابون, يصنف من ضمن القرود الكبيرة في مملكة القرود البدائية. تشبه نوعا ما الكلاب وهي تعيش حياة برية على خلاف باقي الأنواع من القرود، وتصنف كذلك من أشرس الحيوانات في العالم لتوفرها على انياب كبيرة وقوية جدا كالخنجر


01- Dusky Leaf Monkey
Dusky Leaf Monkey
أجمل أنوع القرود في العالم وألطفها شكلا ومظهرا، تعيش هذه القرود بماليزيا، بورما وتايلاند وشكله الجميل جعله يكون في المركز الاول لقائمتنا اليوم عن أجمل قرود العالم, و من مظهره يظهر وكأنه يرتدي نظارات.
Dusky Leaf Monkey
أخبرنا أنت أيضا, ما هو القرد الذي أحببته أنت؟
TAG

عن الكاتب :

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

ضع تعليقك وشاركنا رايك

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *