-->

أكبر أنواع النسور في العالم | نسور عملاقة بأحجام صعب تصديقها !

بسم الله الرحمن الرحيم

اكبر النسور في العالم

أكبر أنواع النسور في العالم

 سنتعرف واياكم على أكبر أنواع النسور وأضخمها في العالم.
لنتعرف معا على:

اكبر نسر فى العالم

 African Martial Eagle
 يصل طوله بين 76-83 سم
 African Martial Eagle
يصل طول جناحيه الى 2.1 متر تقريبا وبوزن يتراوح ما بين 5.1 الى 6.2 كغ، يعتبر أكبر طائر في أفريقيا، وتعد الأقوى والأخطربأفريقيا.


  Verreaux’s Eagle
يصل طوله بين 72-90 سم
  Verreaux’s Eagle
يدعى باللغة الحبيبة بالعقاب الأسود يصنف من بين أخطر الطيور الجارحة. يطير على ارتفاعات عالية جدا فوق الغابات في المناطق الجبلية الاستوائية المتواجد بالقارة الاسيوية التي تعتبر موطنه. يعد أكبر أنواع الصقور السوداء في العالم بوزن يصل حتى 5.8 كغ وبطول أجنحة يصل حتى 2.1 متر.


White-tailed sea eagle
عقاب البحر أبيض الذيل
يصل طوله بين 70-92 سم
عقاب البحر أبيض الذيل
يصنف هو الاخر من أكبر انواع النسور في العالم بامتداد للأجنحة وصل حتى 2.4 متر، كما يصل وزنه حتى 7.5 كغ، يتكاثر في شمال أوروبا وشمال اسيا، ويتميز بلون ذيله الذي دائما ما يكون أبيض اللون، لذلك سمي بأبيض الذيل.


African Crowned Eagle
يصل طوله بين 81-90 سم
African Crowned Eagle
قديما كان يعتبر أكبر انواع النسور وأقواها في العالم بوزن 2.6 الى 4.7 كغ وبجناحين يصل طولهما الى 1.5 الى 1.8 متر.


Philippine Eagle
النسر الفلبيني
يصل طوله بين 90-100 سم
النسر الفلبيني
والمشهور كذلك بالنسر اكل القردة والذي تبين لاحقا أنه لا يتغذى على القردة فقط وانما كذلك على السحالي وحتى الطيور الكبيرة كأبو قرن .... الظاهر من اسمه ان مستوطنه الوحيد هو الفلبين. بطول ريش يصل حتى متر ووزن بلغ حتى 8 كغ يعد النسر الفلبيني سادس أكبر انواع النسور في العالم, كما يعتبر من الحيوانات المهددة بالانقراض لأسباب ازالة الغابات بالفلبين.


Bald Eagle
النسر الأصلع
يصل طوله بين 79-94 سم
النسر الأصلع
يعتبر النسر الأصلح هو الأشهر من بين باقي انواع النسور الاخرى، كما أنه يعتبر من أجملها في العالم. ويدعى بالأصلع لكون أن لون شعره مع رقبته أبيض لا لغياب الشعر على رأسه. يصل طول الجناح الواحد ما بين 178 الى 229 سنتمتر، ويبلغ وزنه من 5.2 الى 6.3 كغكما يعد من الحيوانات المهددة بالانقراض هو الاخر. يتغذى على الاسماك، والطيور المائية وكذلك على الحيوانات الميتة والثعابين ...
Bald Eagle



Harpy Eagle
النسر الطماع
يصل طوله بين 89-102 سم
النسر الطماع
اسم غريب اليس كذلك، انه رابع أكبر انواع النسور في العالمبطول اجنحه يصل حتى مترين وبوزن يصل حتى 9 كغ، يعتبر واحد من أقسى النسور البرية وأثقلها وزنا كذلك. يتغذى على الحيواناتالتي تعيش في الأشجار كالكسالى والقردة وكذلك الزواحف، ويعتبر شمال المكسيك، الأرجنتين وجنوب البرازيل من الأماكن التي يتواجد بها النسر الطماع بكثره.


Wedge-tailed Eagle Australia
النسر إسفين الذيل الاسترالي
يصل طوله بين 279-335 سم
النسر إسفين الذيل الاسترالي
هو أكبر الطيور الجارحة بأستراليا، كما أنه يتواجد بجنوب غينيا واندونيسيا كذلك. يملك اجنحه واسعة اذ يصل طولهما الى 2.84 متر تقريبا، وبوزن ما بين 4.2 الى 5.7 كغ. يتميز بساقين طويلتين وبذيل يشبه نوعا ما الوتد، كلها مواصفات تجعل منه واحد من أكبر انواع النسور في العالم.


Steller's Sea Eagle
نسر البحر في ستيلر
يصل طوله بين 221-244 سم
نسر البحر في ستيلر
ثاني أكبر انواع النسور و أثقلها في العالم، بطول جناحين يقدر بما بين 220 الى 245 سنمتر وبوزن يصل حتى 9 كغ وهو بذلك يعتبر واحد من المنافسين للنسر الطماع على مستوى الأوزان مع نسر الأسماك.


النسر الذهبي
يصل طوله بين 76-102 سم
النسر الذهبي
أخطر ,أكبر ,أقوى, أشرس, أضخم, وأسرع أنواع النسور والطيور الجارحة في العالم على الاطلاق، انه النسر الذهبي, يتميز بلونه البني الداكن و ريشه ذا اللون الذهبي. يعيش في أمريكا الشمالية، وكذلك بألاسكا وناذرا ما يتواجد بأفريقيا واسيا وأروبا. يتراوح وزنه ما بين 3 الى 7 كغ ويطير بسرعة تصل حتى 240 كم في الساعة. يتغذى على الزواحف، والأرانب بل وفي بعض الاحيان قد يهاجم الغزلان والثعالب والماشية مستخدما مخالبه الحادة والقوية جدا!
النسر الذهبي
النسر الذهبي
النسر الذهبي

TAG

عن الكاتب :

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

ضع تعليقك وشاركنا رايك

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *